كيف جاءت فكرة انشاء منتدى عن الحمام الزاجل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف جاءت فكرة انشاء منتدى عن الحمام الزاجل؟

مُساهمة  bizza jaouad في الخميس أغسطس 07, 2008 1:22 pm

أنشئ منتدى الحمام الزاجل لتلبية حاجة أبناء مدينة القصر الكبيربصفة خاصة وكل المغاربة والعرب بصفة عامة
للتواصل على شبكة الانترنيت من أجل التلاقي و التناقش حول مختلف الجوانب التي تخص الزاجل و لتقريب المسافات بين الجغرافيا و الزمان .

فبعد اختمار الفكرة في الذهن نتيجة التطور الهائل الذي تعرفه وسائل الاتصال الحديثة و بروز حاجة ملحة من اجل إيجاد موقع للحمام الزاجل على الانترنيت ؛ تم إحداث هذا المنتدى للتعبير عن آمال و تطلعات المغاربة أينما وجدوا على اختلاف اهتماماتهم أو مشاربهم الفكرية.

هذا المنتدى ليس ظرفي أو مصلحي مرتبط بأشخاص أو جهة ما . و لكن من اجل رد بعض الاعتبار للحمام الزاجل، من خلال التعريف بتاريخه المجيد و مكانته وأنواعه وطبيعة تربيته. أيضا من اجل مواكبة مستجدات تربيته و خلق نقاش هادف و بناء حوله ، و أخيرا من اجل المساهمة في تشكيل وعي جماعي و تعزيز التواصل بين مربيه .

إن منتدى الحمام الزاجل كمشروع إلكتروني تطوعي هو منبر حر يضمن للجميع التعبير عن أفكارهم و آرائهم بحرية و مسؤولية بدون رقابة . كما أن ما يتم تداوله و نشره عبر هذا المنتدى لا يعبر بحال من الأحوال عن رأي الإدارة أو توجهها ، وهي ليست مسؤولة عن غياب طرف أو حضور آخر من خلال ما يتم تداوله عبرها .

إن هذا البناء يتطلب تظافر جهود الجميع من أجل استكماله و الارتقاء به نحو الأفضل حتى تصير إلى المكانة التي تعبر بحق عن أبناءالمملكة المغربية. كما أن المرحلة تتطلب وعيا عميقا بدور الكلمة في نشر الوعي بيننا كأشخاص مواطنين مسؤولين من أجل خدمة الحمام و تقديم نموذج راقي عن التواصل الحضاري و السهر على إحياء روح الاحترام و القدير بيننا مهما اختلفت مشاربنا و انتماءاتنا .

إن هذه المنتديات منكم و إليكم ، مخاطبكم و صوتكم المسموع ، و عليه يجب أن نتحلى بروح المسؤولية للمحافظة على سيادة الحوار الحضاري و العمل من اجل الارتقاء بها إلى الأفضل ، و عدم الانجراف إلى محاولات الدفع بها للانهيار من خلال استحداث صراعات وهمية و نشر البلبلة بين مكوناتها .

ثم إننا كمؤسسين لهذه المنتديات واجهنا العديد من الصعوبات من اجل إخراجها للوجود ، لن نقف موقف المتفرج حيال اية محاولة لتخريب هذه المنتديات أو تلويثها من طرف أي شخص .

نأمل ان يعي الجميع قيمة هذه المنتديات التي توفر لهم مساحة مجانية و مستقلة من أجل تلاقيهم و تلبية حاجتهم إلى فضاء للحوار حول مدينتهم ، و نأمل في مساعدتهم المعنوية من أجل مواصلة هذه المسيرة الإلكترونية و ذلك عبر الانضباط للقوانين و تحكيم الضمير قبل الشروع في الكتابة ، لأن الإداريين والمشرفين لا يطلبون الثناء أو المدح، يطلبون فقط الإحترام الذي يتجلى بالأساس في الانضباط لتدخلاتهم وتفهمها.

كما ننوه بالبعض من أصحاب الضمائر و الوعي الراقي ممن يقدرون قيمة هذه المنتديات و يسعون جاهدين من أجل العمل على استمراريتها و تطورها .

_________________
avatar
bizza jaouad
Admin

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 23/07/2008
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhamam.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى